زراعة الشعر

زراعة الشعر في تركيا

تشتهر عمليات زراعة الشعر في تركيا بشكل كبير جدا ، حيث يقصدها الكثير من الأشخاص من مختلف دول العالم لإجراء عملية زراعة الشعر   

و ذلك لما تتميز به من وجود أطباء ماهرين و لهم خبرة كبيرة جدا في هذا المجال ، و كذلك تمتلك تركيا الكثير من مراكز زراعة الشعر و التي تملك أحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة .

تعد زراعة الشعر من أهم الحلول و أكثرها انتشارا في مجال علاج الصلع و تساقط الشعر ، و هي الخيار المثالي لمن يحتاج الى تحسين مظهره ، حيث ان عملية زراعة الشعر تنهي مشكلة الصلع ولأن تساقط الشعر و الاصابة بالصلع من أبرز المشكلات التي تؤرق الكبار و حتى الشباب أيضا من الرجال و النساء و لكنها تظهر بصورة أقل بكثير عند النساء.

يعد الصلع الوراثي من أبرز أسباب تساقط الشعر عند الرجال خصوصاً و ذلك يعود الى النشاط الزائد لهرمون الذكورة ، و يمكن اللجوء الى بعض الأدوية للحد من أثره و لكنها غير كافية و هي علاجات مؤقتة ينتهي مفعولها عند التوقف عن استعمالها.

و لكن تساقط الشعر لا يعود الى العوامل الوراثية فقط ، فهناك العديد من الأسباب المختلفة و منها الضغوط و المشاكل النفسية ، وكذلك الاصابة بالأمراض المزمنة و أمراض الغدة الدرقية ، بالإضافة الى اهمال الغذاء و نقصه ، كما استعمال المواد الكيميائية و المجففات بكثرة ستؤدي الى حدوث ضرر كبير بالشعر و بالتالي تساقطه .

و دائما عند التعرض لتساقط الشعر لابد على المريض البحث عن سبب ذلك و حله في البداية قبل التوجه الى عمليات زراعة الشعر ، و في مقالنا التالي سوف نتحدث عن خطوات عملية زراعة الشعر ، و مميزاتها و عيوبها ، و كذلك تكلفتها و غيرها من المعلومات المتعلقة بها فتابعونا.

نصائح قبل إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا .

هناك عدة أمور و اجراءات يجب عليك أخذها بالحسبان  قبل اجرائك لعمليةالتأكد من أن عملية زراعة الشعر في تركيا مناسبة لحالتك .

  • معرفة كامل تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا ؟ و التأكد ان كنت بحاجة للإقامة في المركز العلاجي بعد العملية لمراقبة حالتك .
  • كيفية اختيارك للطبيب المناسب لإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا .
  • الاستفسار عن أشهر المراكز في مجال عمليات زراعة الشعر في تركيا .
  • الاطلاع و المعرفة التقريبية للنتائج التي ستحصل عليها بعد زراعة الشعر في تركيا .
  • معرفة عدد الجذور المطلوبة للعملية زراعة الشعر في تركيا .
  • الاطلاع على أبرز التقنيات و أفضلها في مجال عمليات زراعة الشعر في تركيا .
  • الاستفسار عن تكاليف المعيشة و السكن في المدينة التي ستجري فيها العملية .
  • التعرف على وسائط النقل المتوافرة و تكلفتها هناك .

اختيار الطبيب و المركز الذي تجري فيه عملية زراعة الشعر في تركيا .

تعتبر عملية زراعة الشعر في تركيا البحث عن المركز المناسب و اختيار الطبيب من أهم المراحل التي تسبق عملية ، حيث أن اختيار المركز المؤهل و ذو السمعة الحسنة ، و كذلك اللجوء الى طبيب ذو خبرة و مهارة عالية سوف تجعلك تحصل على النتائج التي ترغب بها و التي تناسبك و بأقل الأضرار , ومن هذا المنطلق عملنا نحن في هيلث لاجونا على التعاقد مع أفضل المستشفيات المختصة في هذا المجال لنتيح للعميل الاختيار حسب ما يناسبه .

و من الأفضل عند اختيار الطبيب الذي سوف يجري عملية زراعة الشعر في تركيا أن يتم الاطلاع على نتائج عملياته السابقة و الالتقاء مع بعض مرضاه السابقين .

 

الاستشارة قبل إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا .

خلال جلسة الاستشارة التي تسبق العملية عليك أن تكون صريحا مع طبيبك و تطرح عليه كل ما يشغل بالك حول العملية ، و من أبرز الأمور التي يمكنك مناقشة الطبيب  فيها

  1. ان كنت تعاني من بعض الأمراض المزمنة في القلب أو مرض السكري أو الضغط أو مرضى الكبد الوبائي أو الإيدز ، من المهم أن تعلم الطبيب بهذا .
  2. كن صريحا مع طبيبك فيما يخص حالتك الصحية ، و أخبره ان كنت تتعالج من مرض ما .
  3. أخبر طبيبك عن هدفك من العملية و طموحاتك التي تتوقعها من خلالها .
  4. يجب أن تخبر طبيبك ان كنت تشرب الكحول أو تدخن .
  5. كذلك من المفروض عليك اخبار الطبيب بالعمليات السابقة التي قمت بها .

و تعد مرحلة الاستشارة من المراحل الهامة جدا ، و ذلك كونها سوف تحدد امكانية اجراء العملية من عدمها ، و كذلك ستتطلع فيها على صورة تقريبية للنتائج التي من الممكن أن تحصل عليها بعد اجراء العملية ونحن في هيلث لاجونا وفرنا لك استشارة مجانية قبل الخوض في أي إجراءات أخرى .

 كيف تختار الطبيب المناسب لإجراء عملية زراعة الشعر  تركيا.

كما ذكرنا سابقا فان اختيارك للطبيب الجيد هو الذي يحدد مدى نجاح عمليتك و تحقيق المطلوب بأقل ما يمكن من الأعراض الجانبية .  و في التالي سوف نقدم لك بعض النقاط الاسترشاد يه لاختيارك للطبيب الذي سيجري لك عملية زراعة الشعر في تركيا :

  • التأكد من أن لديه خبرة طويلة في مجال زراعة الشعر في تركيا .
  • من المفروض أن يكون الطبيب من الذين لديهم عضوية في الجمعية الأمريكية أو البريطانية لجراحة التجميل .
  • يأتي بعد ذلك البورد الأمريكي والكلية الكندية .
  • يجب أن يكون الطبيب خريج أحد كليات الطب المعتمدة.
  • يجب أن يكون على دراية باستعمال التقنيات و التكنلوجيا الحديثة
  • وفي هذ الموضوع حرصنا على التعاقد مع افضل الكوادر الطبية الحاصلة على أفضل الاعتمادات العالمية في مجال زراعة الشعر  .

 

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع هيلث لاجونا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لهيلث لاجونا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

  1. خطوات زراعة الشعر
  2. الطرق و التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر
  3. زراعة الشعر و الأسئلة الأكثر شيوعاً حولها ؟؟
  4. عملية زراعة الشعر للنساء
  5. عملية زراعة الشعر في منطقة الوجه
  6. عملية زراعة شعر رموش العين
  7. عملية زراعة شعر الصدر للرجال.
  8. عملية تكثيف الشعر في مقدمة الرأس
  9. عملية تكثيف شعر الحواجب