إدارة المستشفيات والمراكز الطبية

إدارة المستشفيات والمراكز الطبية احدى خدمات المشاريع الطبية

تعمل شركة هيلث لاجونا منذ تأسيسها على رفع مستوى القطاع الصحي بدول الخليج ومنطقة شمال افريقيا والشرق الأوسط وتعتمد في خططها أحدث الوسائل التقنية للوصول لأفضل النتائج. فكان الإصرار على مواصلة التطور والقفز الى عالم الحداثة والتكنولوجيا عبر اعتماد أسلوب حديثا مطبقا عالميا لضمان جودة وسرعة انجاز المشاريع الصحية والطبية من خلال شركائنا المعتمدين التي تمتد خبرتهم لأكثر من 25 عام من التميز في إدارة المنشأة الطبية في تركيا وحول العالم ,

وتتولى هيلث لاجونا مع شركائها المعتمدين تطوير وتشغيل وإدارة مشاريع الرعاية الصحية من مستشفيات عامة وعيادات ومراكز طبية متخصصة بكافة مراحلها؛ ابتداء من التصميم الأولي مرورا بالتشغيل وانتهاء بالإدارة الكاملة للمنشئة وتعتمد الشركة في ذلك على المعاير العالمية التي أقرتها المنظمات الطبية العالمية المعتمدة.

حيث يفرض التطور المتسارع في التقنيات والعلوم الطبية ضرورة تطوير مهارة وخبرات كافة العاملين المختصين في مختلف مجالات المهن الطبية والصحية من خلال التعليم والتدريب المستمر وهذا ما تسعى له هيلث لاجونا مع شركائها المعتمدين في ترسيخ بالأعمال التي تتولاها فشعارنا رفع مستوى الجودة والسلامة في منشأة الرعاية الصحية والخدمات التي نقدمها وفقا للمعاير العالمية.

إدارة المستشفيات والمراكز الطبية

وتحرص الشركة عل أهمية الجودة النوعية سواءً في المعدات والتجهيزات أو التشغيل وتعتبر شركة هيلث لاجونا رائدة في مجال السياحة العلاجية وخدمت المشاريع الطبية في تركيا وحول العالم حيث تقدم عدة خدمات تتمثل بالتالي:

1.الاستشارات الطبية وتطوير الاعمال.

  1. الحصول على الاعتمادات الطبية العالمية.

     3.تطوير الإداء والجودة الطبية.

  1. التخطيط والتصميم والتشغيل الكامل للمستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة.
  2. تطوير الأعمال والإشراف على التنفيذ والاستلام.

التأهيل النفسي و البدني

التأهيل النفسي و البدني في تركيا

التأهيل البدني

مجال إعادة التأهيل هو لب مهنة العلاج الطبيعي. الهدف من إعادة التأهيل هو إعادة قدرات الأداء الوظيفي للشخص وإيصاله إلى أقصى حد من الاستقلالية. علاج إعادة التأهيل مخصص لأشخاص يعانون من إعاقات وقيود مختلفة نتيجة إصابة أو مرض ويبدأ بعيد وقوع الحدث، بقدر الإمكان. إعادة التأهيل تشمل، في معظم الأحيان:

  • تقييم بدني ووظيفي
  • تحسين التنقل وملاءمة معدات
  • تمرن على أعمال يومية، تمارين ونشاط عام
  • إرشاد المتعالج وأسرته على مواصلة التمرن بشكل مستقل وتقديم المشورة للحفاظ على حياة نشيطة.

إعادة التأهيل تشمل: إعادة تأهيل أولية خلال الإقامة في مستشفى (إقامة في أقسام عامة في المستشفيات)، إعادة تأهيل في أقسام خاصة داخل المستشفيات العامة، في مراكز إعادة تأهيل وفي مراكز أمراض شيخوخة، إعادة تأهيل نهارية وإعادة تأهيل في المجتمع؛ في البيت أو في معهد للمتعالجين الخارجيين.

 

التأهيل النفسي

يعد العلاج النفسي أحد أفضل أنواع العلاجات التي تساعد في التخلص من المشاكل و ذلك عن طريق التخلص من الأفكار السلبية , يستخدم المعالج النفسي عدة أساليب مهمتها رفع معنويات المريض وتحسين صحته النفسية وإيجاد الطريقة الصحيحة لمعرفة إمكانية التوصل إلى النظرة الإيجابية للأمور وتجديد الأفكار التي من شأنها تُغير السلوك والأهداف بطريقة تدريجية لتكون بناءة وفي صالح المريض من الناحية الاجتماعية والنفسية.

هناك العديد من الأنواع التي ينقسم إليها العلاج النفسي وأهمها ما يلي:

العلاج النفسي السلوكي: يهتم بمعالجة وتغيير سلوك المريض. الاهتمام بمشاعر المريض. يرتكز على دفع المريض إلى الانضمام في العديد من الأنشطة البدنية والاجتماعية تحت إشراف المعالج النفسي. الهدف من هذا النوع من العلاج هو دفع المريض إلى التفكير الإيجابي نحو حياته والأشخاص الذين يحيطون به.

العلاج المعرفي:

يهتم بمعالجة المريض من المشاكل النفسية. يركز المعالج في هذا النوع من العلاج على تبديل المعتقدات الخاطئة التي ترسخت في ذهن المريض بطريقة تنبع من داخله. إن أهم ما يهدف إليه العلاج المعرفي هو جعل المريض يفكر بطريقة إيجابية نحو نفسه ويبعد الأفكار السلبية والتخلي عن الشعور بالذنب تجاه الذات الذي يؤدي به إلى عواقب جسيمة لا يمكن حسبانها.

متى يجب أن يدخل الإنسان الذي يعاني من مشكلات نفسية إلى المستشفى؟!

هنالك حالات كثيرة يمكن علاجها نفسياً خارج المستشفى، وفي المقابل هنالك حالات أخرى تتطلب دخول المستشفى النفسي psychiatric hospitalization لسبب أو لآخر، ولا يمكن علاجها إلا ضمن المستشفى… فما هي هذه الحالات؟! 

الجواب باختصار:

 الحالات الأبرز التي تتطلب دخول مستشفى نفسي هي الحالات التالية:

 

  • العدوانية تجاه الذات suicide (أي محاولات الانتحار)
  • العدوانية تجاه الآخرين homicide (وتدخل فيها الحالات الذهانية psychosis )
  • حالات تعاطي المواد المؤثرة على الحالة العقلية (الإدمان) بأنواعها المختلفة.
  • القبول لأسباب اجتماعية.

 

 

الحالات الاسعافية في الطب النفسي :

نسمي المريض الإسعافي أو الذي يحتاج لتدخل إسعافي عاجل بأنه ذلك الشخص الذي وجد نفسه (أو وجده أهله) في لحظة ما أمام موقف يتجاوز قدراته الفردية على التكيّف الكافي معه أو التعامل بشكل ملاءم، وانعكس ذلك على سلوكه أو دوره مع عائلته، مما يتوجب التدخل الفوري تجاه المريض أو وتجاه عائلته. 

إن ما يدل على الاسعاف ليس الحالة السريرية التي تعتمد على شخصية المريض فقط إنما الوضع الاجتماعي والبيئة المحيطة. كما يجب استبعاد أي سبب عضوي للحالة.

أولاً: الانتحار ومحاولة الانتحار:

الانتحار هو الموت قصدا، أما المحاولة فهي القيام بعمل مؤذي دون تحقق الوفاة. وهو من أكثر الحالات الإسعافية خطورة وشيوعا، ويجب عدم تجاهلها.

يكثر الانتحار عند الذكور 2-4/1، بينما تكثر محاولات الانتحار عند النساء 2/1.

من العوامل الدالة على أهمية المحاولة:

  1. وجود رسالة مكتوبة عن النية في الانتحار.
  2. التستر على محاولة الانتحار وعدم الكشف عنها.
  3. شكل المحاولة: مثلاً هل تناول كل الأدوية ام عددا من الحبوب؟!.
  4. وجود اضطراب نفسي مرضي مستبطن كالاكتئاب مع توهمات ملاحقة أو اضطهاد من الآخرين، أو الشعور الشديد بالذنب واليأس وفقد الامل، وحالات الانفصام الشخصية schizophrenia أو الحالات الذهانية psychosis عموماً، والشخصيات المرضية وبشكل خاص كاضطراب الشخصية الحدي borderline personality disorder. والكحوليين، حيث أن 10% من المنتحرين هم كحوليين، و 20% منهم حاولوا الانتحار. 
  5. العمر: شائع عند المسنين، أما عند الأطفال فنادر دون العشر سنوات، ولكنه يكثر عند المراهقين بسبب الصدمات العاطفية ورفض قبول صورة الجسم ( مثل رفض القامة القصيرة او اللون القاتم…) .
  6. العزلة الاجتماعية.

***أول خطوة لتدبير مريض مهدد الانتحار هو الاستشفاء أي دخول مستشفى نفسي و علاج السبب الدافع للانتحار***

 

ثانياً: العنف والهياج في الطب النفسي:

إن غالبية المرضى النفسيين مسالمين وغير خطرين و لا عدوانيين، ما عدا حالات قليلة نذكر منها:

– الفصام schizophrenia، غالبية الفصاميين لا يلجؤون للعنف الا في حالات نادرة، كرد فعل للتوهمات الاضطهادية (اللجوء للعنف دفاعا عن انفسهم ضد الاشخاص الذين يتوهمون انهم سيؤذونهم) ، أو استجابة لأهلاسات آمرة بالعنف أو الهياج.

– الهوسmania : لايلجأ مريض الهوس للعنف إلا إذا عورض او تمت مشاكسته او رفضت مطالبه. 

– العتاهة dementia: الهياج من السلوكات الشائعة في العتاهة بسبب قلة المحاكمة وصعوبة التحكم في الانفعالات و الغضب.

– الصرع epilepsy: قد يتلو نوبة الصرع حالة من الهياج النفسي الحركي.

– المخدرات: مدمنين المنبهات النفسية كالأمفيتامين، قد يصبحون هائجون بسبب زيادة النشاط النفسية.

– مدمنو الأفيونات غير عدوانيين الا في حالات السحب withdrawal symptoms أو عدم توفر المادة.

– الكحوليين: قد تحدث نوبة هياج او عدوانية عند تناول كمية قليلة او كثيرة من الكحول وذلك حسب الاستعداد الشخصي و التعود بسبب فقد السيطرة على الارادة و السلوك.   

– الشخصية المضادة للمجتمع antisocial personality: نوب من الهياج أو العدوانية أو التدمير قد تحدث عفويا او بعد معارضة. 

*** من أهم أساسيات تدبير المريض العنيف هو  التعامل اللطيف معه و مع مرافقيه، ومحاولة تفهم الحالة وبث الطمأنينة عند المريض ومرافقيه، ليتم إعطاء الأدوية المهدئة تحت إشراف طبي ضمن مستشفى نفسي***

ثالثاً: هجمات القلق الحاد او الهلع

يشكو مريض القلق الحاد أو الهلع من آلام صدرية، قد تبدو وكأنها قلبية مع أن فحوصات القلب سليمة تماماً، مع الاحساس بالاختناق أو الزلة أو الخفقان.

أو الشكاية من أعراض نفسية: الخوف من مرض خطير ، الخوف من الموت أو من الجنون أو فقد السيطرة … كلها شكايات تدفع المريض لطلب الاطمئنان على صحته بشكل مستمر.

هذه الأعراض تستنفر العائلة وتقود المريض الى غرفة الاسعاف.

***من أهم أساسيات تدبير المريض القلق هو الفحص الطبي الدقيق المتقن، لنفي أي سبب عضوي، ثم طمأنة المريض و تشجيعه و تهدئته معرفيا وسلوكيا وربما إضافة بعض الادوية المساعدة تحت إشراف طبي ويفضل ضمن مستشفى نفسي***

رابعا – الاكتئاب الشديد:

إذا ترافقت حالة الكآبة مع أعراض بيولوجية كفقد شهية ورفض الطعام والدواء، وبالتالي تهديد الصحة العامة، اضافة إلى التهديد بالانتحار.

*** في مثل هذه الحالات يجب أن يتم التدبير في مستشفى نفسي متخصص لتقديم العلاج المناسب، وبشكل سريع***

 

خامسا – حالات التخليط الذهني الحاد:

التخليط الذهنيdelirium  والخربطة في الكلام مع اضطراب الوعي يظهر بشكل خاص بعد سحب المواد المؤثرة على  العقل (المخدرات).

*** من أهم أساسيات التدبير هو القبول ضمن مستشفى نفسي، مع تقييم طبي ونفسي كامل، وتقديم ما يلزم حسب كل حالة وسببها***

 

سادساً: القبول لسبب اجتماعي:

وخاصةً بسبب عدم قدرة أهل المريض أو المريض نفسه على إتمام المعالجة

النفسية في المنزل بسبب صعوبة المرض نفسه أو لأجل الحفاظ على خصوصية المريض وسمعته، كون الكثير من الحالات النفسية على شكل نوبة ثم تتعافى بعد المعالجة.

أمراض الدم و الأورام

أمراض الدم و الأورام في تركيا

يهتم علم الأورام بمعرفة نشأة وعلاج أمراض السرطان و تشخيصها وطرق علاجها.  وكلما اكتُشفت الإصابة بالسرطان في وقت أبكر ازدادت فرص الشفاء في معظم الأحوال. يتم تصنيف أمراض السرطان طبقًا للخلايا المتحللة في الأورام الصلبة والأمراض الجهازية الخبيثة. الأورام الصلبة عبارة عن أورام متماسكة تكون مواضعها محددة في البداية وتنقسم إلى أورام تصيب الأنسجة الظهارية وأورام تصيب الأنسجة الضامة والداعمة. الأمراض الجهازية الخبيثة تُعرف بسرطان الدم وسرطان الغدد الليمفاوية. من أكثر الأمراض السرطانية شيوعًا سرطان الثدي وسرطان الرئة وسرطان المعدة، وسرطان القولون، وسرطان الفم والحلق، وسرطان المريء، وسرطان الجلد، وسرطان البروستاتا، وسرطان الخصية، وسرطان الدم (اللوكيميا).

أساس علاج السرطان هو التدمير الكامل واستئصال الخلايا أو الأورام الخبيثة (العلاج الشافي). إذا لم يكن ذلك ممكنًا فإن أطباء الأورام وأمراض الدم المتمرسين يحاولون تقليص الورم السرطاني واحتوائه قدر الإمكان، وذلك من أجل تحسين حياة مرضى السرطان وإعطائهم أطول فترة ممكنة من الحياة (العلاج المسكّن). وفي تلك الأثناء يكون أطباء الأورام المؤهلون على أتم الاستعداد لوضع خطة علاجية موحدة لكافة أنواع الأورام، والتي تتناسب مع حالة مرضى السرطان كلٍ على حدة. يستخدم أطباء الأورام من أصحاب الريادة الأساليب الحديثة في علاج السرطان. ومن ضمن هذه الأساليب: الأشعة، والعلاج الكيميائي، والأساليب المختلفة من العلاج المناعي والعلاج القائم على الحرارة المفرطة، واستئصال الورم عن طريق الجراحة.

 

أمراض الدم

يتكوّن الدّم من مجموعة من خلايا الدّم الحمراء ، وخلايا الدم البيضاء والصّفيحات الدّمويّة، وجزء سائل يُسمّى بلازما الدم.  وتُعرف أمراض الدّم بأنّها الأمراض التي تُؤثّر في واحد أو أكثر من مكوّنات الدّم بحيث تُؤثّر سلباً على وظيفته الأساسيّة، وهناك عدّة مُسبّبات لأمراض الدّم ومنها؛ الوراثة، ونقص التّغذية، والإصابة بأمراض أخرى، واستخدام أدوية معيّنة.
 أشهر امراض الدم:

  • فقر الدم المنجلي أو الأنيميا المنجلية: هو مرض وراثي يتولد نتيجة حدوث تغير في بروتين خضاب الدم (الهيموغلوبين)، وهو البروتين الأساسي في كريات الدم..
  • فقر الدم اللاتنسجي: هو مرض ميزته الأساسية هي ضرر في الجهاز المسؤول عن تكوين مركبات الدم الثلاثة.
  • تخثر الدم او فرط الخثورية،: هو حالة تشمل عدة عوامل مولودة و/أو مكتسبة تسرع انسداد الأوعية الشريانية والوريدية، بسبب الخثار (تجلط دموي) بالإضافة لتسببها بالإجهاضات المتكررة أو موت الجنين.
التدريب

التدريب المهني في تركيا

الريادة والتميز في التدريب والتأهيل والتعليم الطبي المستمر يحتاج إلى الاحترافية والجودة في التدريب والتأهيل والتعليم الطبي المستمر المعتمد للمهتمين بالمجال الصحي.

 

أهم أهدافنا الاستراتيجية:

تقديم الاحترافية في التدريب الطبي المهني للمهتمين بالمجال الصحي.

 تدريب المهتمين بالمجال الصحي في التنمية البشرية والتطوير الذاتي.

 تقديم التعليم الطبي المستمر بساعات معتمدة للتخصصات الصحية للمهتمين بالمجال الصحي.

 تقديم الاستشارات والخدمات في المجال الصحي.

عقد الاتفاقيات والشراكات مع مراكز التدريب الصحية محليًا وإقليميًا.

جراحة العظام والأطراف الصناعية

جراحة العظام والأطراف الصناعية في تركيا

تعريف جراحة العظام

جراحة العظام والأطراف الصناعية في تركيا
جراحة العظام والأطراف الصناعية

جراحة العظام هو فرع من فروع الجراحة في الطب ويتخصص في مشاكل الجهاز العضلي الهيكلي. يستخدم جراح العظام الوسائل الجراحية وغير الجراحية لعلاج الرضات العضلية الهيكلية، إصابات الملاعب، الأمراض التنفسية، العدوى، الأورام، والعيوب الخلقية.

 

جراحة العظام في تركيا

في العشر سنوات الاخيرة تطور علم جراحة العظام في تركيا حيث تربع ضمن افضل عشرين دولة تقوم بتطوير الابحاث

المتعلقة بكافة عمليات جراحة العظام و تقوم وزارة الصحة بدعم هذه الابحاث بجدية تامة و لهذا اصبحت

تركيا من ضمن افضل الدول في العالم في مجال بحث و تطوير جراحة العظام

 

اقسام جراحة العظام :

  • جراحات الجنف والفقرة
  • رضوض الجهاز العضلي وكسور الجهاز العظمي
  • خلع المفصل
  • تمزق أربطة العضلات والكسور
  • كل أنواع الكسور والخلوع
  • الجراحة بالتنظير (الكتف، الورك، الركبة، الكاحل والمعصم)
  • داء مفصل الركبة وفصال الورك
  • الجراحة التوقيعية للركبة والورك
  • عمليات المراجعة وعدوى الجراحة الترقيعية والفقدان
  • جراحة عظم الظنبوب المتقدمة
  • جراحة العمود الفقري
  • تشوهات العمود الفقري (الجنف، الحداب)
  • الانزلاق الفقاري (خلع الفقرات)
  • أمراض العمود الفقري التنكسين

 

 

 

جراحة العيون وتصحيح النظر

جراحة العيون وتصحيح النظر في تركيا

الخدمات 2

طب وجراحة العيون في تركيا

تأتي تركيا في المرتبة الاولى عالميا، من حيث عدد العمليات الجراحية العينية للمرضى الأجانب، حيث أُجريت فيها 40 ألف عملية خلال عام واحد.

ويأتي المرضى البريطانيين في قائمة المرضى الوافين إلى تركيا بقصد إجراء عمليات جراحية عينية، يليهم الألمان، ومن ثم المرضى من منطقة الشرق الأوسط.

وفي لقائه مع وكالة الأناضول، أوضح المدير العام لقسم التطوير في وزارة الصحة التركية ، أن تركيا بدأت بالاهتمام بقطاع السياحة الطبية، وأن عدد المرضى الوافدين إلى تركيا شهد زيادة كبيرة.

وأن بلاده تقدّمت بشكل ملحوظ في مجال السياحة الطبية، وأنها باتت مركز استقطاب لدول الجوار، وذلك بفعل تشريع تعديلات قانونية جديدة في هذا الشأن، مشيرا إلى أن إجمالي عدد المرضى الذين يقصدون البلدان الخمسة الأولى التالية لتركيا في مجال جراحة العيون، لا يعادل عدد المرضى الذين يفضلون العلاج في تركيا.

وأضاف ايضا ، بأن تركيا حققت تقدما كبيرا في علاج العديد من الأمراض في مجال العيون، خاصة من ناحية استخدام التقنيات الليزرية، ما أدى إلى ازدياد جذبها للمرضى الأجانب، لافتا إلى أن معظم المرضى يفضلون العلاج في المراكز الجراحية الموجودة في كل من إسطنبول، وأنطاليا، وبورصة، والتي يقصدها السياح العرب خاصة.

وجدير بالذكر أن تركيا تتقدم على كل من الهند وماليزيا وسنغافورة وتايلاند، في السياحة الطبية بمجال جراحة العيون..

مشفي  Dünyagözالخدمات 3 عملية تصحيح النظر بالليزرالخدمات 4التقنيات المستخدمة وانواع العملياتالخدمات 5

 

زراعة الشعر

زراعة الشعر في تركيا

تشتهر عمليات زراعة الشعر في تركيا بشكل كبير جدا ، حيث يقصدها الكثير من الأشخاص من مختلف دول العالم لإجراء عملية زراعة الشعر   

و ذلك لما تتميز به من وجود أطباء ماهرين و لهم خبرة كبيرة جدا في هذا المجال ، و كذلك تمتلك تركيا الكثير من مراكز زراعة الشعر و التي تملك أحدث الأجهزة والتقنيات المتطورة .

تعد زراعة الشعر من أهم الحلول و أكثرها انتشارا في مجال علاج الصلع و تساقط الشعر ، و هي الخيار المثالي لمن يحتاج الى تحسين مظهره ، حيث ان عملية زراعة الشعر تنهي مشكلة الصلع ولأن تساقط الشعر و الاصابة بالصلع من أبرز المشكلات التي تؤرق الكبار و حتى الشباب أيضا من الرجال و النساء و لكنها تظهر بصورة أقل بكثير عند النساء.

يعد الصلع الوراثي من أبرز أسباب تساقط الشعر عند الرجال خصوصاً و ذلك يعود الى النشاط الزائد لهرمون الذكورة ، و يمكن اللجوء الى بعض الأدوية للحد من أثره و لكنها غير كافية و هي علاجات مؤقتة ينتهي مفعولها عند التوقف عن استعمالها.

و لكن تساقط الشعر لا يعود الى العوامل الوراثية فقط ، فهناك العديد من الأسباب المختلفة و منها الضغوط و المشاكل النفسية ، وكذلك الاصابة بالأمراض المزمنة و أمراض الغدة الدرقية ، بالإضافة الى اهمال الغذاء و نقصه ، كما استعمال المواد الكيميائية و المجففات بكثرة ستؤدي الى حدوث ضرر كبير بالشعر و بالتالي تساقطه .

و دائما عند التعرض لتساقط الشعر لابد على المريض البحث عن سبب ذلك و حله في البداية قبل التوجه الى عمليات زراعة الشعر ، و في مقالنا التالي سوف نتحدث عن خطوات عملية زراعة الشعر ، و مميزاتها و عيوبها ، و كذلك تكلفتها و غيرها من المعلومات المتعلقة بها فتابعونا.

نصائح قبل إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا .

هناك عدة أمور و اجراءات يجب عليك أخذها بالحسبان  قبل اجرائك لعمليةالتأكد من أن عملية زراعة الشعر في تركيا مناسبة لحالتك .

  • معرفة كامل تكلفة عملية زراعة الشعر في تركيا ؟ و التأكد ان كنت بحاجة للإقامة في المركز العلاجي بعد العملية لمراقبة حالتك .
  • كيفية اختيارك للطبيب المناسب لإجراء عملية زراعة الشعر في تركيا .
  • الاستفسار عن أشهر المراكز في مجال عمليات زراعة الشعر في تركيا .
  • الاطلاع و المعرفة التقريبية للنتائج التي ستحصل عليها بعد زراعة الشعر في تركيا .
  • معرفة عدد الجذور المطلوبة للعملية زراعة الشعر في تركيا .
  • الاطلاع على أبرز التقنيات و أفضلها في مجال عمليات زراعة الشعر في تركيا .
  • الاستفسار عن تكاليف المعيشة و السكن في المدينة التي ستجري فيها العملية .
  • التعرف على وسائط النقل المتوافرة و تكلفتها هناك .

اختيار الطبيب و المركز الذي تجري فيه عملية زراعة الشعر في تركيا .

تعتبر عملية زراعة الشعر في تركيا البحث عن المركز المناسب و اختيار الطبيب من أهم المراحل التي تسبق عملية ، حيث أن اختيار المركز المؤهل و ذو السمعة الحسنة ، و كذلك اللجوء الى طبيب ذو خبرة و مهارة عالية سوف تجعلك تحصل على النتائج التي ترغب بها و التي تناسبك و بأقل الأضرار , ومن هذا المنطلق عملنا نحن في هيلث لاجونا على التعاقد مع أفضل المستشفيات المختصة في هذا المجال لنتيح للعميل الاختيار حسب ما يناسبه .

و من الأفضل عند اختيار الطبيب الذي سوف يجري عملية زراعة الشعر في تركيا أن يتم الاطلاع على نتائج عملياته السابقة و الالتقاء مع بعض مرضاه السابقين .

 

الاستشارة قبل إجراء عملية زراعة الشعر في تركيا .

خلال جلسة الاستشارة التي تسبق العملية عليك أن تكون صريحا مع طبيبك و تطرح عليه كل ما يشغل بالك حول العملية ، و من أبرز الأمور التي يمكنك مناقشة الطبيب  فيها

  1. ان كنت تعاني من بعض الأمراض المزمنة في القلب أو مرض السكري أو الضغط أو مرضى الكبد الوبائي أو الإيدز ، من المهم أن تعلم الطبيب بهذا .
  2. كن صريحا مع طبيبك فيما يخص حالتك الصحية ، و أخبره ان كنت تتعالج من مرض ما .
  3. أخبر طبيبك عن هدفك من العملية و طموحاتك التي تتوقعها من خلالها .
  4. يجب أن تخبر طبيبك ان كنت تشرب الكحول أو تدخن .
  5. كذلك من المفروض عليك اخبار الطبيب بالعمليات السابقة التي قمت بها .

و تعد مرحلة الاستشارة من المراحل الهامة جدا ، و ذلك كونها سوف تحدد امكانية اجراء العملية من عدمها ، و كذلك ستتطلع فيها على صورة تقريبية للنتائج التي من الممكن أن تحصل عليها بعد اجراء العملية ونحن في هيلث لاجونا وفرنا لك استشارة مجانية قبل الخوض في أي إجراءات أخرى .

 كيف تختار الطبيب المناسب لإجراء عملية زراعة الشعر  تركيا.

كما ذكرنا سابقا فان اختيارك للطبيب الجيد هو الذي يحدد مدى نجاح عمليتك و تحقيق المطلوب بأقل ما يمكن من الأعراض الجانبية .  و في التالي سوف نقدم لك بعض النقاط الاسترشاد يه لاختيارك للطبيب الذي سيجري لك عملية زراعة الشعر في تركيا :

  • التأكد من أن لديه خبرة طويلة في مجال زراعة الشعر في تركيا .
  • من المفروض أن يكون الطبيب من الذين لديهم عضوية في الجمعية الأمريكية أو البريطانية لجراحة التجميل .
  • يأتي بعد ذلك البورد الأمريكي والكلية الكندية .
  • يجب أن يكون الطبيب خريج أحد كليات الطب المعتمدة.
  • يجب أن يكون على دراية باستعمال التقنيات و التكنلوجيا الحديثة
  • وفي هذ الموضوع حرصنا على التعاقد مع افضل الكوادر الطبية الحاصلة على أفضل الاعتمادات العالمية في مجال زراعة الشعر  .

 

يؤكد هذا التنبيه والتصريح بأن المقالات والمعلومات التي موجودة في الاعلى والتي يقدمها موقع هيلث لاجونا أو أيا من المواقع التواصل الاجتماعي التابعة لهيلث لاجونا ليست طبية ولا يمكن استخدامها على انها وصفة طبية ولا ينبغي التعامل معها كنصائح أو توصيات طبية.

يمكنك الحصول على استشارة طبية مجانية من الطبيب المتخصص في مشفانا باتصالك بينا مباشرة عن طريق النموذج الاتصال الذي في الاسفل أو الاتصال بنا عبر واتس اب “بالضغط هنا” للتكلم مع المستشار الطبي المتخصص.

  1. خطوات زراعة الشعر
  2. الطرق و التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر
  3. زراعة الشعر و الأسئلة الأكثر شيوعاً حولها ؟؟
  4. عملية زراعة الشعر للنساء
  5. عملية زراعة الشعر في منطقة الوجه
  6. عملية زراعة شعر رموش العين
  7. عملية زراعة شعر الصدر للرجال.
  8. عملية تكثيف الشعر في مقدمة الرأس
  9. عملية تكثيف شعر الحواجب
العقم وأطفال ألانابيب

العقم وأطفال ألانابيب في تركيا

اطفال الانابيب في تركيا

الخدمات 6

 

شهدت التكنولوجيا المتعلقة بهذا المجال تطورًا كبيرًا في تركيا.

تأتي تركيا في المركز السابع عالميا في عملية أطفال الأنابيب، بعد إسرائيل، وبلجيكا، وفرنسا، وألمانيا، وإنجلترا، وأسبانيا.

إن التكنولوجيا المتعلقة بهذا المجال شهدت تطورا كبيرا في تركيا، وهو ما جعلها تحتل هذا المركز المتقدم عالميا. وأضاف أن تركيا تضم عددا من مراكز أطفال الأنابيب، التي تتمتع بمستوى متقدم، ونأمل في أن يتمكن الجميع من الاستفادة من تلك التقنية، إذ أن عوامل عديدة، على رأسها الجهل، تمنع كثيرا ممن هم في حاجة لتقنية أطفال الأنابيب، من الاستفادة منها.

اطفال الانابيب

كان أول انتصار علمي سجله التاريخ عندما نجحت عمليّة الإخصاب خارج الجسم اي عملية اطفال الانابيب “IVF” عام 1978 م لسيدة بريطانية كانت نتيجتها ميلاد الطفلة “لويزا بروان” في 28 تموز في مدينة أولدام  بعمليّة قيصرية؛ وكانت هذه  ثمرة اول عملية اطفال انابيب ناجحة بعد قرن من الابحاث والدراساتً .

ماذا نعني بعملية اطفال الانابيب ؟

هو إخصاب البويضة بالحيوان المنوي في أنبوب الاختبار بعد أخذ البويضات الناضجة من المبيض لتوضع مع الحيوانات المنوية الجيدة فقط بعد غسلها حتى يحصل الإخصاب. ثم تعاد البويضة المخصبة (الأجنة ) إلى الأم. تستغرق هذه العملية من يومين – خمسة أيام وهذه الطريقة تُعطى الخيار الأفضل لاختيار أفضل الأجنة لنقلها إلى الأم بعد إخصابها خارج الرحم. وتعطى كذلك مجالاً أكبر لاحتمال الحمل في الدورة الواحدة لأنه يمكن نقل أكثر من جنين واحد إلى داخل الرحم.

ماهي دواعي اللجوء  للأطفال الانابيب ؟

اولا : عقم السيدات : 
العقم الناتج عن مشاكل في الانابيب الرحمية مثل : انسداد قناة فالوب ,مما يؤدي الى صعوبة او انعدام التلقيح داخل الجسم .

ثانيا : عقم الرجال :

تستعمل عملية اطفال الانابيب في حالات ضعف الحيوانات المنوية لدى الرجل من حيث النوع والعدد.

ثالثا : الامراض الوراثية :

تستخدم اطفال الانابيب في حالات الامراض الوراثية الجينية وذلك لاستثناء الاجنة التي تحمل خلل وراثي وهذا ما يسمى بالفحص الجيني قبل الزراعة.

ماهي الحالات التي تستدعي استخدام تقنية اطفال الانابيب ؟

اولا :السيدات اللواتي يعانين من : 
1. تقدم العمر .
2. تلف في الانابيب الرحمية لأي سبب كان من انسداد لهما او ازالة بسبب الحمل الهاجر او الالتهابات او تجمع السوائل او لغايات منع الحمل .
3. مرض البطانة الرحمية الهاجرة .

ثانيا : عقم الرجال الناتج عن : 

1. قلة عدد الحيوانات.
2. ضعف الحركة ونسبة تشوهات عالية.

  1. الرجال الذين تتولد لديهم أجسام مضادة للحيوان المنوي.ثالثا : الاسباب غير المعروفة هي من المراة او الرجل