fbpx

ابتسامة هوليود في تركيا

ابتسامة هوليود في تركيا

انتشرت عمليات تقويم وتجميل الأسنان في تركيا منذ سنوات طويلة وكان نجاح أي نوع من أنواع عمليات تجميل الأسنان يؤدي بعده بالضرورة إلى استحداث طريقة ونوع جديد من العمليات ليتم إلحاقه بمراكز العناية بالأسنان، حتى أصبحت تركيا تتمتع بخبرة طبية كبيرة في كافة أنواع ومراحل علاج وتجميل الأسنان.

 

الآن وقد أصبح علاج التسوس أو تعويض الأسنان المكسورة أو حتى إجراء عملية التبييض المتعارف عليها لا يكفي الكثيرين، ظهر مصطلح جديد في عالم تجميل الأسنان وهو (ابتسامة هوليود) نسبة إلى جمال وبياض وتراص أسنان مشاهير هوليود، حتى أصبحت علامة مسجلة يسعى الجميع للحصول عليها.

 

يعتقد البعض أن عملية الحصول على ابتسامة هوليود تعني إجراء عملية تبييض للأسنان، ولكن في الحقيقة ابتسامة هوليود لا تتحقق إلا بمعالجة كافة المشاكل التي تعاني منها الأسنان، بدءاً من إصلاح الأسنان المكسورة مروراً بعلاج التسوس وحتى تركيب قشور سنية على كل سن، وعادة ما يتم استخدام أجود أنواع القشور التي تكون قليلة السُمك وفي نفس الوقت صلبة جداً، لإعطاء نتائج دائمة ومظهر طبيعي.

 

لذا نجيب لكم اليوم على العديد من التساؤلات عن كيفية إجراء عملية ابتسامة هوليود في تركيا ؟

 

ما هو الفينير للأسنان

فينير الأسنان أو كما يسمى بالعدسات اللاصقة للأسنان هو إجراء تجميلي بحت يستهدف تحسين مظهر الأسنان للحصول على ابتسامة جميلة وجذابة كابتسامات فناني هوليود. الفينير ليس أحد تقنيات تبييض الأسنان ، بل هو قشرة تجميلية يتم تصنيعها من مواد خزفية صلبة ناصعة البياض في معامل متخصصة بمقاسات مُعينة تختلف من شخص إلى آخر، ويتم لصقها على الأسنان من الجهة الخارجية لعلاج بعض المشاكل المتعلقة بجمال الأسنان.

 

وقد اقترن فينير الأسنان بابتسامة هوليود لأن فناني هوليود هم الفئة الأكثر إقبالًا على إجراء الفينير لمحاولتهم الحفاظ على الصورة المشرقة والجذابة لابتسامتهم.

 

المشاكل التي يعالجها الفينير للأسنان

تغير واصفرار لون الأسنان، والذي من أسبابه التدخين وشرب القهوة والشاي باستمرار، وأيضا حشو الجذور ووجود الفطريات وبعض الأمراض الكبدية.

اتساع المسافات بين الأسنان

وجود شقوق بالأسنان

تكسر وترقق الأسنان

حجم الأسنان الغير متناسق

هناك بعض المرضى الذين تحتاج حالتهم لمراحل أخرى من العناية قبل الوصول لمرحلة وضع القشور الخارجية، منها علاج الأسنان المكسورة أو علاج تسوس بعض الأسنان، كي تكون جميعها نظيفة ومتساوية قبل الوصول لمرحلة تركيب القشور الخارجية اللامعة والتي تبقى للأبد، لذا لا يمكن تركيبها إلا على أسنان سليمة.

 

المرشحون لعمل الفينير للأسنان

يستطيع أي شخص يعاني من أحد المشاكل السالف ذكرها أن يخضع لإجراء فينير الأسنان ، ويجب هنا أن نؤكد على أن الفينير إجراء تجميلي وليس علاجي، أي أنه لا يستخدم لعلاج مشاكل الأسنان المرضية.

 

يجب على المقبل على إجراء الفينير أن تكون أسنانه سليمة تمامًا من أي تسوس، وأيضًا أن تكون اللثة بحالة صحية جيدة ولا يكون بها أي أمراض أو التهاب.

 

خطوات إجراء فينير الأسنان

استشارة الطبيب: تبدأ خطوات إجراء الفينير بزيارة الطبيب واستشارته إذا ما كان مناسبًا لحالتك أم لا، وأن حالة أسنانك تسمح بإجرائه. في هذه الزيارة سوف يفحص الطبيب أسنانك بدقة، كما يتم عمل أشعة على الأسنان بالكامل للاطمئنان أن جذور الأسنان بحالة جيدة. في هذه الجلسة يجب أن تخبر طبيبك عن درجة اللون التي تناسبك وعدد الأسنان أو الضروس المطلوب عمل الفينير لها.

إزالة طبقة رقيقة من ميناء الأسنان: في هذه الخطوة سوف يعمل الطبيب على إزالة طبقة بسُمك لا يتعدى نصف المليمتر، والذي يساوي تقريبًا سُمك طبقة الفينير المستخدمة لتغطية الأسنان.

عمل نموذج للأسنان المطلوب علاجها: وذلك عن طريق استخدام عدة مواد طبية لينة، تستخدم لطباعة شكل الأسنان والضروس عليها، ومن ثم إرسالها إلى المعمل المختص مع درجة اللون التي تختارها لتحضير قشرة الفينير.

اختبار الفينير: بعد استلام الطبيب الفينير الخاص بك من المعمل، الأمر الذي ربما يستغرق أسبوعين، يثبت الطبيب الفينير بمادة لاصقة مؤقتة، لاختبار مدى مناسبة الفينير للسن من حيث اللون والحجم.

تثبيت فينير: عند الاطمئنان من ملائمة الفينير لأسنانك، يتم تنظيف الأسنان جيدًا من آثار اللاصق المؤقت، ثم يقوم الطبيب بتثبيت الفينير بصورة دائمة على الأسنان بمواد شديدة الالتصاق خاصة للاستخدام على الأسنان، ثم يسلط الطبيب شعاع ضوئي قوي على الأسنان لتساعد المواد اللاصقة على العمل بسرعة، كما يساعد على جعل الفينير أكثر صلابة.

 

نتائج قبل وبعد إجراء فينير الأسنان

يتحدث أحد الأشخاص عن تجربته مع الفينير فيقول أنه طالما كان يشعر بالحرج من مظهر أسنانه، حتى أنه كان لا يبتسم كثيرًا خشية ظهور أسنانه بلونها الأصفر وتشققاتها، وعندما استشار طبيب الأسنان رشح له إجراء الفينير، حيث أنه الحل الأمثل بالنسبة لحالته.

 

وبالفعل تم عمل الفينير بشكل مطابق لأسنانه، ثم قام الطبيب بتركيبه، وقد ظهرت النتيجة في الحال، حيث الأسنان البيضاء الجميلة دون تشققات أو عيوب، وابتسامة مشرقة دون خجل.

 

هل يحتاج الفينير لعناية خاصة بعد تركيبه ؟

لا يحتاج فينير الأسنان بعد التركيب سوى للعناية اليومية العادية من تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، ويُفضل المعاجين الطبية الخاصة بالأسنان الحساسة، ذلك بالإضافة إلى استخدام خيوط الأسنان وغسول الفم.

 

بالرغم من أن الفينير لا يتغير لونه مع مرور الوقت إلا أن أطباء الأسنان ينصحون بالابتعاد عن مسببات تصبغ الأسنان واصفرارها مثل التدخين والمشروبات التي تحتوي على الكافيين كالشاي والقهوة والمياه الغازية.

 

مميزات الفينير للأسنان

يساعد على إخفاء كل عيوب الأسنان والحصول على ابتسامة جميلة ومشرقة.

المواد المستخدمة لتصنيعه تتقبلها اللثة جيدًا، ولا تسبب التهابات.

تستمر نتائجه لفترات طويلة قد تمتد إلى عشرة أعوام.

لا يتغير لونه مع الوقت.

لا يحتاج إلى عناية خاصة أو عقاقير بعد تركيبه، فقط العناية اليومية بالأسنان.

إجراء لا يحتاج إلى تخدير أو جراحة.

 

بدائل الفينير للأسنان :

تبييض الأسنان

لا يعتبر تبييض الأسنان بديلًا متكاملا للفينير، حيث أنه يستخدم لتبييض لون الأسنان مما يجعلها أنصع بياضًا، ولكنه لا يُستخدم لإخفاء عيوب الأسنان الأخرى كالتآكل و المسافات بين الأسنان وغيرها. لذلك فهو مناسب فقط لإزالة البقع وتوحيد لون الأسنان وإظهارها بلون ناصع البياض.

 

هناك عدة تقنيات لتبييض الأسنان ابتداءً من جيل التبييض والمواد الكيميائية، وحتى تبييض الأسنان بالليزر الذي يُعتبر أحدث ما توصل إليه الطب الحديث في مجال تبييض الأسنان. يتميز تبييض الأسنان بتكاليفه القليلة، ولكن يعيبه أن بعض المكونات المستخدمة في التبييض تساهم في ترقق طبقة المينا مما قد يضر بالأسنان.

 

اللومينير

وهو يشبه فينير الأسنان إلى حد كبير، حيث يمكن اعتباره أحدث تطور للفينير، حيث أنه قشرة رقيقة يتم تركيبها على الأسنان مثل الفينير، ولكنه يتميز عن الفينير بأن الطبيب لا يحتاج إلى إزالة جزء من ميناء الأسنان عند تركيبه، لذا فهو لا يمكن أن يسبب حساسية الأسنان مثل الفينير، ولكن يعيبه تكاليفه الباهظة.

 

التيجان

وهي من البدائل المعروفة والكثيرة الاستخدام لقلة تكاليفها مقارنة بالفينير واللومينير، وتعتمد على برد السن أو الضرس من جميع الاتجاهات وتركيب تاج على كامل السن أو الضرس، وليس من الجهة الأمامية فقط. تستخدم التيجان غالبًا بعد حشوات الجذور للحفاظ على الضروس من التكسير وإضفاء لون مطابق للون الأساسي للأسنان.

 

أسئلة يجب أن تسألها لطبيبك قبل إجراء الفينير

هل الفينير هو الحل المثالي بالنسبة لحالة أسناني؟

كم يتكلف الفينير؟

هل أحتاج إلى حقن البنج أثناء التركيب؟

كم عدد الجلسات التي يستغرقها إعداد الفينير؟

متى يمكنني مشاهدة النتائج؟

إلى متى تستمر النتائج؟

هل هناك إجراءات عناية خاصة بالأسنان بعد تركيب الفينير؟

ما هي مميزات الفينير، وهل له أضرار؟

اسنان فينير

 

مميزات وعيوب عملية ابتسامة هوليود في تركيا

تتعدد مميزات إجراء عملية ابتسامة هوليود في تركيا وتشمل:

 

توافر عدد كبير من مراكز تجميل الأسنان التي تتيح أغلب أنواع العلاجات وتقنيات التجميل

قلة أسعار ابتسامة هوليود في تركيا مقارنة ببعض الدول المجاورة

تمتع أطباء الأسنان بدرجة عالية من الخبرة والإتقان المشهود لهما

حرص مراكز تجميل الأسنان الكبيرة على مساعدة مرضاها في توفير وسائل المواصلات وأحياناً أماكن الإقامة طوال فترة تواجدهم في تركيا

بينما يمكن قصر عيوب ابتسامة هوليود في تركيا في صعوبة فهم اللغة التركية على العرب إلا إن كنت متقناً للغة الإنجليزية، وكذلك اضطرار البعض للانتظار فترة طويلة حتى يتمكن من حجز موعداً للكشف وإجراء العملية في إحدى مراكز تجميل الأسنان الشهيرة في تركيا حيث يكون الإقبال عليها كبيراً وبها قائمة انتظار , لأجل ذلك عملنا في هيلث لاجونا على توفير المترجم طول فترة العلاج وايضا اخذ مواعيد مسبقة لضمان عدم انتظار عملائنا .

 

ابدأ المحادثة
العلاج في تركيا
هيلث لاجونا - HealthLaguna | العلاج في تركيا
اريد السؤال عن خدماتكم