عملية زراعة الشعر للنساء

عملية زراعة الشعر للنساء

عملية زراعة الشعر للنساء 1

 

عملية زراعة الشعر للنساء | ماهي التقنيات المستخدمة و ماهي تكلفة العملية؟

عملية زراعة الشعر للنساء هي عمليات انتشرت مؤخرا وسريعا، حيث نجد ان هناك نسبة كبيرة جدا من السيدات يلجئون لمثل هذه العمليات، حيث يريدون جعل مظهرهم أكثر جمالا، ويحصلون على إطلالة صحية تعيد ثقتهم بأنفسهن، حيث انتشرت بالفترة الأخيرة ظهور حالات كبيرة من الصلع لدي السيدات.

لذلك وجدنا ان السيدات يميلون لإجراء عمليات زراعة الشعر، والمثير في الأمر ان عمليات زراعة الشعر في تركيا لم تقتصر على زراعة شعر الرأس فقط، ولكن هناك عمليات زراعة شعر الحواجب وزراعة شعر الرموش لتصليحها وتكثيفها، وهذه من أهم العمليات التي تهتم بها السيدات للحصول على إطلالة مميزة.

مظهر المرأة هو أكثر شيء لا يمكنها إهماله أبدا، وشعرها هو تاج جمالها، لذلك نجد العديد من السيدات التي يصبن بحالات نفسية شديدة إذا تعرضن لحادث يشوه من جمالهن، او تعرضن لإصابات تساقط الشعر والوصول لمرحلة الصلع في بعض المناطق، فـ عملية زراعة الشعر للنساء يحسس المرأة بمدي أنوثتها وجاذبيتها.

أسباب تساقط الشعر لدى النساء

  • من أسباب تساقط الشعر لدى النساء كثرة استعمال بعض المستحضرات الكيميائية مثل الصبغات والمثبتات الخاصة بالشعر ونوع الشامبو.
  • من أسباب تساقط الشعر لدى النساء استعمال مجففات الشعر بكثرة.
  • من أسباب تساقط الشعر لدى النساء الضغوط النفسية التي تعاني منها الكثير من السيدات بسبب ظروف الحياة والمشاكل التي تتعرض لها وتسبب التوتر للعصبي لديها.
  • من أسباب تساقط الشعر لدى النساء الإصابة بعدد من الأمراض الجلدية في فروة الرأس والتي تسبب ساقط الشعر مثل مرض الثعلبة والعدوى البكتيرية التي تصيب فروة الرأس.
  • من أسباب تساقط الشعر لدى النساء عدم تناول الأطعمة الغنية بالبروتين وعدم تناول الأغذية الصحية.
  • من أسباب تساقط الشعر لدى النساء التقدم في العمر.
  • العامل الوراثي يلعب دورا كبيرا في تساقط الشعر لدى النساء.
  • من أسباب تساقط الشعر لدى النساء تناول بعض الأدوية مثل العلاج الكيميائي.

.

التقنيات المستخدمة في عملية زراعة الشعر للنساء :

  • تقنية DHI أقلام تشوي من دون حلاقة الشعر : حيث تتم هذه التقنية عن طريق أخذ البصيلات من مؤخرة الرأس، باستخدام المجهر دقيق من دون حلاقة الشعر، وبعدها يقوم الطبيب برسم خريطة لعمل تدرج بزراعة الشعر، ويتم بعدها تحديد الأماكن التي سوف تتم بها الزراعة، ويقوم بغرز البصيلات بشكل مباشر في جزور الجلد في المناطق الفارغة التي تحتاج إلى زراعة دون حلاقة الشعر ايضا، وتعتبر تقنية DHI اقلام تشوي ليس لها اي عيوب ولا اي مضاعفات فيه ناجحة 100% بإذن الله.
  • تقنية الإقتطاف FUE: هذه التقنية FUE تختلف عن تقنية الشريحة في طريقة أخذ البصيلات من المنطقة المانحة للشعر، حيث يقوم الطبيب بنزع البصيلات كاملة بواسطة إبر معينة من مؤخرة فروة الرأس، ويقوم بعدها بإعادة زراعتها مرة أخري على حسب الخريطة التي وضعها لزراعة الشعر فيما قبل، وهذه التقنية تتميز بأنها تلافت عيوب تقنية الشريحة، حيث لا يوجد بها أثار لندبات وما شابهها، ولكنها تزيد في التكلفة قليلا، ومع هذا نجدها الأكثر انتشار وتطورا بهذا الوقت.

نصائح مهمة قبل تنفيذ عملية زراعة الشعر للنساء

  • قبل البدء بتنفيذ عملية زراعة الشعر للنساء يجب على المريضة اختيار الجراح الماهر الذي له خبرة طويلة وعمليات ناجحة كثيرة في تنفيذ  عملية زراعة الشعر للنساء , وعملنا في هيلث لاجونا على توفير الأفضل في هذا المجال .
  • قبل البدء بتنفيذ عملية زراعة الشعر للنساء يجب على المريضة اختيار المركز الطبي الجيد.
  • قبل البدء بتنفيذ عملية زراعة الشعر للنساء يجب على المريضة التحاور مع الطبيب الذي سوف يقوم بتنفيذ العملية حتى يساعدك في اختيار التقنية المناسبة لك الأقتطاف أو الشريحة في تنفيذ العملية ثم معرفة أذا كان اختيارك صحيح ومناسب لحالتك.
  • قبل البدء بتنفيذ عملية زراعة الشعر للنساء يجب على المريضة التحدث مع الطبيب عن أي مرض تعانين منه وأخبار الطبيب بالأدوية التي تتناولينها.
  • قبل البدء بتنفيذ عملية زراعة الشعر للنساء يجب أخبار الطبيب بالشكل النهائي المطلوب لشعرك بعد تنفيذ العملية.
  • قبل البدء بتنفيذ عملية زراعة الشعر للنساء يجب على المريضة القيام بالتحاليل المطلوبة.

 

تكلفة عملية زراعة الشعر للنساء :

عملية زراعة الشعر للنساء تختلف تكلفتها من حالة لأخري ومن مكان لأخر وعلى حسب العديد من العوامل من بينها حالة المريض ومدي تساقط الشعر لديها، وعدد البصيلات المراد زراعتها بالمنطقة المصابة بالتساقط، وأيضا نوع التقنية التي تتم بها عملية الزراعة فمن المعروف ان تقنية الشريحة أرخص بكثير من تقنية الإقتطاف، وأيضا تتوقف التكلفة على الدولة والمركز التي تتم به العملية.

عمليات زراعة الشعر للنساء .

الاثار الجانبية لـ عملية زراعة الشعر للنساء :

عملية زراعة الشعر من العمليات البسيطة التي لا أثار لها على الصحة العامة للمرأة، ولكن قد يكون بها بعض الأثار الجانبية البسيطة مثل ظهور الحكة بفروة رأس المريضة، وهذا العارض يزول سريعا بواسطة الشامبوهات والمحاليل الطبية الموصوفة من قبل الطبيب المتخصص، والشعور بالألم حيث يتم إعطاء المريض بعض المسكنات لتفادي هذا الشعور، والنزيف الذي قد يحدث بفروة الرأس ويستطيع الطبيب أن يعالجه ببساطه مع مرور الوقت على عملية زراعة الشعر للنساء .

ومن اهم الاعراض الجانبية بعد تنفيذ عملية زراعة الشعر للنساء :

  • قد يحدث بعد تنفيذ عملية زراعة الشعر للنساء الشعور بالحكة في فروة رأس المريضة التي قام الطبيب بزراعة البصيلات فيها وتستطيع المريضة علاج هذه الحكة بواسطة بعض المحاليل الطبية التي يصفها الطبيب للمريضة واستخدام شامبو مخصص للتخلص من هذه الحكة.
  • قد يحدث بعد تنفيذ عملية زراعة الشعر للنساء سقوط بعض الشعر المزروع ولكن هذا الأمر يعتبر أمر عادي ولا داعي للقلق من تساقط هذا الشعر المزروع لأنه سوف يعود للنمو بعد عدة أسابيع.
  • 3 قد يحدث بعد تنفيذ عملية زراعة الشعر للنساء الشعور بالقليل من الألم وهذا يعتبر طبيعي وعند الشعور بالألم تتناول المريض المسكنات التي وصفها الطبيب.
  •  قد يحدث بعد تنفيذ عملية زراعة الشعر للنساء بعض النزيف بسبب الجروح في فروة رأس المريضة ولا يجب القلق لأنه يمكن أن يتعالج ويقف خلال فترة زمنية قصيرة.
  •  قد يحدث بعد تنفيذ عملية زراعة الشعر للنساء حدوث خراج الذي هو عبارة عن كتلة صلبة تحدث عندما تصل جراثيم وميكروبات للجرح مما يؤدي لمقاومتهم من جهاز المناعة لدى المريضة بواسطة كريات الدم البيضاء وهذا الخراج ليس مؤلم وغير ضار وعند حدوثه بعد تنفيذ العملية يجب على المريضة استشارة الطبيب بسرعة.
  • قد يحدث بعد تنفيذ عملية زراعة الشعر للنساء عدوى بسبب استخدام أدوات ليست معقمة بطريقة صحية في تنفيذ الجراحة أو أصابه الجرح بالعدوى بسبب استخدام الضمادات أو عن طريق الجو وحتى لا تحدث هذه العدوى يجب استخدام أدوات معقمة جيدا واختيار المركز الطبي بكل عناية ويجب على المريضة الاهتمام بالجروح بعد تنفيذ عملية زراعة الشعر والابتعاد عن أي شيء قد يسبب هذه العدوى.

أخيرا في عملية زراعة الشعر للنساء :

لم يعد هناك ضرورة للنساء التي تعاني من الصلع والفراغات في الشعر من لبس الشعر المستعار لإخفاء الصلع مع عملية زراعة الشعر للنساء التي ساعدت العديد من النساء في معالجة الصلع وتساقط الشعر الشديد الذي يسبب الفراغات حيث تعتبر عملية زراعة الشعر للنساء  من العمليات السهلة والآمنة جدا