الطرق التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر في تركيا 

الطرق التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر في تركيا  1الطرق التقنيات المستخدمة في عمليات زراعة الشعر في تركيا  2

من المعروف الآن ان هناك اصبح اكثر من طريقة و اكثر من تقنية في عمليات زراعة الشعر في تركيا ونلخصها بالتالي

زراعة الشعر بتقنية الروبوت أقلام تشوي. DHI .

  • زراعة الشعر بتقنية البير كوتان الحديثة المتقدمة جدا في زرع البصيلات .
  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE الحديثة .
  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف الدقيق Nano FUE و هي اختيار البصيلات التي تحميل شعيرات اكثر .
  • زراعة الشعر بتقنية الروبوت ارتس وهي جدا متقدمة و دقيقة في عمليها.
  • زراعة الشعر بتقنية FUT القديمة والتي تم الاستغناء عنها بشكل كامل لتوفر تقنيات احدث و متطورة اكثر .

و تعتبر تقنية الشريحة FUT هي الأقدم في مجال زراعة الشعر و قد قل الى حد كبير استعمالها اليوم ، و لكنها ما زالت تستخدم في العديد من الدول الأوروبية و كذلك في  الولايات المتحدة الأمريكية . و تكمن المشكلة الأبرز لهذه العملية هي كونها تترك ندبة واضحة للمريض في مكان المنطقة المانحة التي تم استخلاص البصيلات منها ، كما أن التعافي منها يحتاج الى بعض الوقت .

في حين أن تقنية الاقتطاف FUE هي التقنية الأحدث في مجال زراعة الشعر و التي يقبل عليها الكثيرون حاليا ، و قد شكلت منافسا قويا جدا للتقنية السابقة و هذا يعود الى العديد من العوامل و من أهمها نذكر التالي :

  • يتم استخلاص الشعر من المنطقة المانحة في تقنية الاقتطاف FUE من خلال عمل حفر صغيرة الحجم و بهذا لن تترك ندبة واضحة كتقنية الشريحة .
  • لا تسبب ألما يذكر .
  • سرعة مرحلة الشفاء من العملية زراعة الشعر .

عمليات زراعة الشعر اليوم في تركيا تتم من خلال افضل المراكز واستخدام أحدث التقنيات  تقنية الاقتطاف FUE  وتقنية DHI وتقنية البيركوتان و تقنية الروبوت هذا ما يجعلها وجهة مفضلة لدى الكثيرين أيضا .

 

أحدث تقنيات زراعة الشعر في عام 2018:

  • تقنية DHI / اقلام تشوي CHOI PEN في زراعة الشعر . ( تقنية زراعة الشعر البيركوتان PERKUTAN . ( 
  • تقنية FUE الحديثة في زراعة الشعر . (
  • تقنية FUT القديمة في زراعة الشعر . (
  • تقنية الروبوت ARTAS في زراعة الشعر . ( ).
  • تقنية الخلايا الجزعية في زراعة الشعر . (
  • تقنية الاقتطاف الدقيق Nano Fue في زراعة الشعر
  • تقنية زراعة الشعر من دون حلاقة
  • تقنية الإقتطاف الألترا سليت في زراعة الشعر
  • تقنية فتح القنوات OSL في زراعة الشعر
  • تقنية زراعة الشعر الصناعي الايطالي BIOFIBRE
  •   تقنية نيوجرافت NEOGRAFT في زراعة الشعر
  • تقنية الإقتطاف الألترا سليت في زراعة الشعر

زراعة الشعر بتقنية الألترا سليت Ultra Slit | ماهي هذه التقنية و ماهي ميزاتها ؟

تعتبر تقنية الإقتطاف الألترا سليت Ultra Slit في زراعة الشعر من أحدث التقنيات التي تتم في عمليات زراعة الشعر، حيث كانت بداية عمليات زراعة الشعر تعتمد علة أخذ شريحة من المناطق المانحة للبصيلات وإعادة زراعتها بالمنطقة المصابة بالتساقط، ولكن هذه التقنية تترك وراءها أضرار كجرح كبير بالمناطق التي أخذ منها الشريحة، وتترك علامات لا تزول بسرعة، وبالتالي تؤثر على المظهر العام للشخص، ومن هنا تطورت فكرة عمليات زراعة الشعر في تركيا وتوصلت لـ تقنية الإقتطاف الألترا سليت في زراعة الشعر .

تقنية الإقتطاف الألترا سليت في زراعة الشعر تعتبر أخر ما توصل إليه العلماء بتقنيات زراعة الشعر، هذه التقنية تعتمد على تكنولوجيا مجهرية شديدة التطور، تمكن جراح التجميل من القيام بحصد أصغر وحدة للبصيلة من المنطقة المانحة للبصيلات، ويجب ان لا تتضمن أكثر من اثنين او ثلاثة شعيرات فقط، وهذه يجعل العملية ليس بها أي ندوب واضحة أو أثار بعدها، ويستطيع المريض العودة لحياته الطبيعية بسهولة بعد إجرائها مباشرة، وأيضا يكون قد حافظ على صحة وكثافة المنطقة المانحة بصورة كبيرة.

تختلف تقنية الإقتطاف الألترا سليت في زراعة الشعر عن غيرها من التقنيات التي كان الطبيب يستخدم فيها الشريحة في تنفيذ زراعة الشعر من المناطق التي لم تصاب بالصلع في رأس المريض ويستخلص جميع البصيلات السليمة بعد ذلك يقوم  الطبيب بزراعة هذه البصيلات في فروة رأس المريض حيث ولقد كان تنفيذ هذه التقنية في الماضي يسبب  في المناطق التي تم أخذ الشريحة منها جروحا كبيرة لذلك تسبب علامات وندوب تؤثر في جمال الأشخاص.

بعدذلك تم تطوير تقنيات زراعة الشعر بالأقتطاف FUE التي تساعد الأطباء بحصاد البصيلات من فروة الرأس المريض بدون أي أثر للجروح والندوب بعد ذلك يقوم الطبيب بزرعها في فروة رأس المريض

بعد ذلك تم تطوير زراعة الشعر بواسطة تقنية الإقتطاف الألترا سليت في زراعة الشعر حيث يقوم الطبيب في عمليات زراعة الشعر التقليدية بسحب البصيلات من المناطق المانحة بنسبة كبيرة ويقوم الطبيب بعمل شقوق أكبر لاستقبال البصيلات أكبر لذلك تكون الكثافة المطلوبة أكبر ومع تقنية الإقتطاف الألترا سليت في زراعة الشعر يستطيع الطبيب التخلص من هذه المشكلة عن طريق استخدام أساليب مجهرية حديثة ومتطورة تساعد الطبيب في استخلاص بصيلات صغيرة من المناطق المانحة ويتم زرعها بالمناطق الدقيقة بواسطة شقوق صغيرة الأمر الذي يسهل على طبيب التجميل تنفيذ شقوق متقاربة من دون أن تسبب أي أذى أو ضرر لفروة الرأس وبذلك يستطيع المريض بعد تنفيذ تقنية الإقتطاف الألترا سليت في زراعة الشعر الحصول على الكثافة المطلوبة للشعر المزروع في فروة رأس المريض.

تتميز تقنية الإقتطاف الألترا سليت في زراعة الشعر بعدة أشياء هي :

  1. يضمن الطبيب للمريض بعد تنفيذ تقنية الإقتطاف الألترا سليت في زراعة الشعر الحصول على شكل طبيعي والحصول على الكثافة المطلوبة للشعر لذلك يشعر المريض بالرضا والسعادة.
  2. تتميز تقنية الإقتطاف الألترا سليت في زراعة الشعر بأن جميع البصيلات التي قام الطبيب بزرعها تستطيع التجدد والانقسام خلال فترة زمنية تتراوح بين ستة أشهر وتسع شهور.
  3. تحافظ تقنية الإقتطاف الألترا سليت في زراعة الشعر بشكل كبير على المناطق المانحة وحمايتها من أي خطر قد يصيبها.
  4. بعد تنفيذ تقنية الإقتطاف الألترا سليت في زراعة الشعر تختفي آثار الجروح والندبات التي تظهر بشكل واضح مع تقنيات زراعة الشعر الأخرى.
  5. تعطي تقنية الإقتطاف الألترا سليت في زراعة الشعر المريض السلامة و الأمان بشكل كامل.
  6. بعد تنفيذ تقنية الإقتطاف الألترا سليت في زراعة الشعر يستطيع المريض العود لممارسة حياته الطبيعية ويستطيع الشفاء بسرعة كبيرة.
  7. ان تنفيذ تقنية الإقتطاف الألترا سليت في زراعة الشعر لا يحتاج غزارة الشعر في المناطق المانحة مثل تقنيات زراعة الشعر الأخرى.
  8. تعتبر كلفة تقنية الإقتطاف الألترا سليت في زراعة الشعر متوسطة ولايوجد أي فرق بينها وبين التقنيات الأخرى المستخدمة في زراعة الشعر.

لماذا تقنية الإقتطاف الألترا سليت في زراعة الشعر ؟

زراعة الشعر بـ تقنية الإقتطاف الألترا سليت في زرع شعر لها العديد من المميزات بمجال زراعة الشعر ومن أهمها:

  1. انها تضمن للمريض الحصول على المظهر الطبيعي، بجانب الكثافة العالية للشعر، مما يحقق النتائج النهائية المرضية للجميع.
  2. معظم البصيلات التي تمت زراعتها يكون لديها قدرة كبيرة على التضاعف والتجدد بشكل طبيعي بمدة تتراوح ما بين 6_9 شهور.
  3. تقنية الإقتطاف الألترا سليت في زراعة الشعر تحافظ بصورة كبيرة على المنطقة المانحة ومحاولة تعريضها لأي خطر يضر بها.
  4. لا تترك تقنية الإقتطاف الألترا سليت في زراعة الشعر أثار لجروح أو ندوب ظاهرة كما كان يحدث بالتقنيات القديمة بزراعة الشعر.
  5. إن تقنية الإقتطاف الألترا سليت في زراعة الشعر تعطي للمريض كامل الأمان والسلامة والراحة بنسبة كبير لا تقل عن 100%.
  6. يستطيع المريض أن يعود بعدها لحياته الطبيعي ويتجاوز مرحلة التعافي بسرعة كبيرة وبدون مشاكل على الإطلاق.
  7. هذه التقنيات لا تحتاج لكثرة الشعر بالمناطق المانحة بشكل كبير كما يحدث بالتقنيات العادية الأخرى.
  8. لا يوجد هناك فرق في تكلفة عمليات زراعة الشعر باستخدام تقنية الألترا سليت وباقي التقنيات العادية التي كانت تتم بالماضي لزراعة الشعر.

نتائج وبعد عملية زراعة الشعر بـ تقنية الإقتطاف الألترا سليت :

هذه العملية قد تظهر نتائجها خلال الستة أشهر الأولي بعد إجراء العملية بـ تقنية الإقتطاف الألترا سليت في زراعة الشعر ، ومن أهم ما يميز هو ان الوحدات التي تمت زراعتها المتناهية في الصغر تستطيع التضاعف والتكاثر بهذه المدة، وهذا يزيد من كثافة الشعر وتحقيق المظهر المثالي للشخص المريض.

هذا التضاعف الذي يتم للبصيلات يكون بسبب ان البصيلات تحتفظ بكامل صفاتها الجينية التي تحتاجها للتكاثر والنمو والتجدد بشكل طبيعي وهذا ما يحتاج ان يقوم بإجرائها طبيب خبرة وصاحب كفاءة عالية هو والفريق المعاون له.

إجراء عمليات زراعة الشعر بـ تقنية الإقتطاف الألترا سليت في زراعة الشعر يعتبر الحل المثالي لإجراء عمليات الجراحات التكميلية والتصحيحية لكل من يعاني من مشاكل بفروة الرأس، كانت نتيجة لعمليات فشلت سابقا، حيث ان هذه التقنية تحافظ كثيرا على صحة المنطقة المانحة بفروة الرأس وتقوم بحمياتها من أي أضرار قد تصيب بها.

زراعة الشعر بـ تقنية DHI اقلام تشوي CHOI PEN | اهم ميزات تقنية دي اتش اي مع التكلفة:

عملية زراعة الشعر بـ تقنية DHI اقلام تشوي في زراعة الشعر Choi İmplanter Pen من التقنيات المميزة لزراعة الشعر، حيث تعطي للمريض الحل النهائي لحالته وبأقل وقت ممكن، نحن نجد العديد من المصابين بتساقط الشعر يحاولون الاعتماد على الوصفات الطبيعية والمستحضرات الكيمائية لمعالجة هذه المشكلة، ولكن كل هذه الطرق قد تعطي حل ولكن ضعيف وعلى المدي البعيد بعد استخدامها، لذلك فاللجوء لعمليات زراعة الشعر أصبح هو الحل المثالي لهذه المشاكل وخصوصا بتقنية Direct Hair Implantation أقلام تشوي Choi İmplanter Pen .

عمليات زراعة الشعر هي عمليات جراحية انتشرت بالعالم، وأصبح هناك العديد من التقنيات المتطورة لإجراء هذه العمليات ومحاولة إعطاءها أفضل النتائج الممكنة، ومازال العلماء والخبراء بمجال زراعة الشعر في بحث مستمر، حيث يوجد الأن طريق CHOI PEN / أقلام تشوي DHI لزراعة الشعر، التي بها تستطيع إنهاء كل مشاكل الشعر بأقل وقت ممكن.

يعتبر الصلع وتساقط الشعر من المشاكل المؤرقة لدى الشباب والنساء والصلع عبارة عن أشكال وأنماط وهو يختلف من شخص إلى آخر والعديد من الأشخاص الذين  يعانون من الصلع مهما كان شكله أو نمطه قد ينتهي به الأمر إلى هذه الكارثة الكبرى وهي الصلع الكلي لذلك يجب الأسراع في علاج الصلع منذ بدايته قبل أن يتفاقم الصلع وتعتبر تقنية DHI اقلام تشوي في زراعة الشعر من أحدث التقنيات التي تعالج مشكلة الصلع.

ماهي زراعة شعر بـ تقنية DHI اقلام تشوي في زراعة الشعر ” CHOI PEN ” :

تقنية DHI اقلام تشوي في زراعة الشعر والتي معناها بلانكليزي Direct Hair Implantation و بالعربي وترجمتها “زرع الشعر المباشر عبر اقلام تشوي Choi İmplanter Pen ” تتم هذه التقنية عن طريق نقل بصيلات الشعر من المنطقة المانحة للبصيلات، التي غالبا تكون بمؤخرة الرأس او على جانبيها، ثم إعادة زراعتها مرة أخري بالمنطقة المصابة بالصلع، حيث تتم خطوة زراعة البصيلات عن طريق استخدام قلم تشوي، وهو قلم متطور بنهاية إبرة غاية بالدقة ومجوفة يمكنها زراعة البصيلة بفروة الرأس مباشرة، تتم الزراعة بدقة متناهية وبسرعة عالية ولا يحتاج الأمر لفتح الثقوب او قنوات بالمنطقة المصابة بالتساقط، ومن هنا تعتبر هذه التقنية أكثر تميزا من باقي التقنيات حيث تعتبر أقلها بالآثار الجانبية.

تعتمد تقنية DHI اقلام تشوي في زراعة الشعر تعديل وتطوير في زراعة الشعر بواسطة تقنية FUE حيث يقوم الطبيب في هذه العملية باقتطاف بصيلات الشعر عن طريق استخدام جهاز معين يدعى قلم تشوي في المنطقة المانحة ثم يقوم بزراعتها في منطقة الصلع التي تعتبر المستقبلة بشكل مباشر دون فتح قنوات وتعتبر تقنية DHI اقلام تشوي في زراعة الشعر من أفضل عمليات الطب التجميلي وتعد بديل ممتاز للعمليات الجراحية ولا تحتاج استخدام مشرط جراحي.

مميزات زراعة الشعر بـ تقنية DHI اقلام تشوي في زراعة الشعر :

تقنية DHI اقلام تشوي في زراعة الشعر من أكثر التقنيات تطورا بمجال زراعة الشعر.

بل وأكثرها نجاحا حيث لها العديد من المميزات التي لا توجد بتقنية أخري من أهمها:

  • عملية زراعة الشعر بـ تقنية DHI لا تترك ورائها أي جروح ولا ندوب، حيث لا يتم استعمال أدوات الجراحة بها.
  • لا يضطر المريض لحلاقة شعره كاملا، وهذا الأمر الذي كان يجعل النساء يتراجعن عن إجراء العملية.
  • لا يحتاج الطبيب بأن يقوم بفتح القنوات وتجهيزها او عمل ثقوب لزراعة الشعر.
  • يستطيع المريض مغادرة المركز ويستطيع ممارسة نشاطاته اليومية بصورة طبيعية مع أتباع كامل تعليمات الطبيب.
  • ومن أهم مميزاتها ان لها فترة نقاهة قصيرة إذا ما قورنت بالتقنيات الأخرى.
  • تمكن تقنية DHI اقلام تشوي في زراعة الشعر المريض من زراعة الشعر لديه بكثافة أكبر من باقي التقنيات الأخرى.
  • البصيلات التي تم اقتطافها بـ تقنية DHI تتميز بالقوة والصحة الجيدة، وتستطيع النمو مباشرة وبصورة طبيعية بعد زراعتها.
  • بسبب عدم تعرضها لعوامل خارجية أثناء عملية نقلها وحافظت على كل خصائها الحيوية.
  • تقنية DHI اقلام تشوي في زراعة الشعر تعطي المريض مظهر مثالي وطبيعي جدا،
  • لها نسب نجاح مرتفعة، وأيضا ليس لها أثار جانبية تؤثر على صحة المريض.

من أكثر ما يميز تقنية DHI اقلام تشوي في زراعة الشعر أنها لا تقتصر على زراعة شعر الرأس فقط ولكنها تتجاوزها للعديد من العمليات الأخرى كعمليات زراعة شعر اللحية و زراعة شعر الشارب للرجال، وكذلك عملية زراعة شعر الحواجب، وعملية زراعة شعر السوالف، وزراعة شعر الرأس بدون حلاقة، وزيادة كثافة الشعر بالمنطقة على حسب رغبات المريض.

تقنية DHI اقلام تشوي في زراعة الشعر

روبوت زراعة الشعر بـ تقنية ( DHI ) أقلام تشوي:

تعتبر زراعة الشعر بتقنية روبوت DHI هي أغلى أنواع علميات زراعة الشعر، وذلك بسبب اعتماد التقنية DHI على جهاز روبوت اقلام تشوي، جهاز الروبوت اقلام تشوي لا تتجاوز أهميته أكثر من 35 % أثناء عملية زراعة الشعر بتقنية DHI . و تعد تقنية DHI من أهم طرق الدعاية والترويج لمراكز زراعة الشعر فقط، كما أنه من الضروري وجود طبيب متخصص لضبط وتشغيل جهاز الروبوت أقلام تشوي. كل ما سبق تعد اسباب زيادة تكلفة زراعة الشعر بتقنية DHI أقلام تشوي بمعدل يتراوح بين 40 إلى 50 % عن غيرها من تقنيات زراعة الشعر الأخرى.

تكلفة زراعة الشعر بـ تقنية DHI اقلام تشوي في زراعة الشعر :

تقنية DHI اقلام تشوي في زراعة الشعر لها تكلفة مرتفعة بعض الشيء ولكنها تعتبر مناسبة بالنسبة للتقنيات الأخرى حيث تبلغ متوسط تكلفتها حوالي 5400 دولار في السعودية ولكن يختلف هذا المتوسط من مكان لأخر، وعلى حسب العديد من العوامل الأخرى، كمساحة المنطقة المراد زراعتها وكذلك عدد البصيلات والمكان التي تتم بها الزراعة، والطبيب الذي سيقوم بإجراء عمليات الزراعة، ولكن يعتبر أكثر مكان مناسب لإجرائها وبالتكلفة مناسبة للجميع هي تركيا ميدكال يارك المتخصص في عمليات زراعة الشعر في تركيا بتقنية DHI  المسمى العربي بتقنية أقلام تشوي ، حيث تعطي دائما أفضل الخدمات الممكنة للمرضي بأفضل التكلفة المتوقعة ، 

الحالات التي يناسبها استخدام تقنية DHI اقلام تشوي في زراعة الشعر :

  • الأشخاص الذين يعانون من الضعف في شعرهم.
  • الاشخاص الذين يبحثون عن تكثيف لشعرهم.
  • الاشخاص الذين يريدون تكثيف وزراعة الشعر بدون حلاقة شعرهم.
  • النساء أكثر من يهتم بـ تقنية DHI اقلام تشوي في زراعة الشعر لأنها لا تحتاج إلى حلاقة شعرهم.
  • الاشخاص الذين يريدون زراعة عدد قليل من الشعر في المناطق الفارغة .
  • الأشخاص الذين يعانون من مرضى السكر.
  • الأشخاص الذين يعانون من الصلع الوراثي.
  • الأشخاص الذين فقدوا شعرهم نتيجة الجروح أو الحروق.

الأماكن التي يتم فيها استخدام تقنية DHI اقلام تشوي في زراعة الشعر :

من أكثر الأماكن التي يتم فيها إجراء تقنية DHI اقلام تشوي في زراعة الشعر هي في تركيا التي يوجد فيها العديد من المراكز المختصة في زرعة الشعر وتعتبر المراكز والمستشفيات المتعاقدة مع هيلث لاجونا من أهم المراكز التي تعمل على زراعة الشعر تقنية DHI اقلام تشوي في تركيا ثم تليها امريكا التي تشتهر بالجراحين الماهرين جدا ومن أهم المراكز في امريكا عيادات دالاس وأيضا تشتهر دولة ألمانيا بزراعة الشعر بواسطة تقنية DHI اقلام تشوي في زراعة الشعر .

اخيرا لقد حلت وعالجت تقنية DHI اقلام تشوي في زراعة الشعر مشاكل الصلع لدى الكثير من الأشخاص الذين لم ينجح علاجهن بواسطة الجراحات التقليدية لزراعة الشعر .